كيف أعرف أن طبيب الشعر "الجلدية" علي قدر من الكفاءة قبل إستشارته في كورس تقوية الشعر؟

RSS
كيف أعرف أن طبيب الشعر "الجلدية" علي قدر من الكفاءة قبل إستشارته في كورس تقوية الشعر؟
إستشارة الطبيب حول بانتوجار



















الكثير منا لا يعلم أن الشعر و الأظافر هم إختصاص طبيب الجلدية، فكل ما هو متعلق بالمظهر الخارجي متعلق بالبشرة أي الجلد، حيث أن صحة الإنسان المتكاملة تظهر من خلال شعر لامع و مرن، أظافر بلون طبيعي، بشرة نقية تبدو بملمس ناعم و سلس. 
في هذه المقالة نقدم التقييم اللازم لطبيبك الخاص بالجلدية لتعرف إذا كان علي قدر من الجدارة أم لا؟
إستشارة الطبيب أمر هام و ضروري سواء للمتابعة الدورية أو إذا شعرنا بتغير ما داخل أجسادنا، لكن أيضا من الهام جدا لنا أن نقييم الطبيب الخاص بنا للإطمئنان ما إذا كان علي القدر و العلم الكافي  
لذا قبل البدء في كورس نمو و تغذية الشعر و الأظافر يجب أن يسألك طبيب الجلديه الأسئلة التاليه و التي من خلالها و إذا سألها تعرف جيدا أن هذا الطبيب لديه الصلاحيه و الإمكانيه لوصف الدواء و الكورس الجيد.
في بداية الزياره يجب أن يدعك الطبيب تتحدث بمطلق الحريه عن توصيف حالتك و بعدها يتم سؤالك عن الآتي:
  1. في أي المناطق لاحظت تساقط الشعر لأول مرة؟  "كل منطقه في الرأس يتساقط منها الشعر يمكن أن تحدد السبب ما إذا كان متعلق بأمر عضوي داخلي كالآنميا مثلا".
  2. هل لاحظت تقلبات موسمية، هل يسقط شعرك في وقت معين بالسنه؟ "يريد معدل تساقط الشعر في وقت محدد من العام لكل إنسان و تختلف من شخص لآخر فمعظم السيدات يزيد معدل تساقط الشعر خلال الربيع و الخريف و يرجع ذلك لللتغير في المناخ، أو خلال الدورة الشهريه للسيدات".
  3. ما هي في اعتقادك مسببات تساقط شعرك؟ "الإنسان طبيب نفسه فشعورك الداخلي بأن هناك خطب ما يمكن أن يكون صحيحا بنسبة 50% خاصة إذا كنت تحافظ علي صحتك و تلاحظ أي تغير".
  4. هل يسقط شعرك بغزاره أم أنك فقط لاحظت زيادة المعدل الطبيعي لتساقط شعرك و ما هي درجة تساقط شعرك من حيث تقييمك الشخصي؟ "إذا كان الشعر يسقط بغزارة فهناك مشكله فعلا أما إذا لاحظت زيادة معدل التساقط فيمكن أن يكون ذلك بداية لمشكلة ما مثل تقدم السن أو نقص في فيتامين دي و بي 12، و حاول هنا تحديد نسبة تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي من 1 إلي 5 حيث 1 زيادة طفيفه و 5 تساقط غير طبيعي غزير".
  5. أي مناطق من فروة الشعر يسقط الشعر؟ "الأجناب - مؤخرة الرأس - أعلي الرأس - التاج أو أعلي الجبهه - الشعر بالكامل / كل منطقة تحدد سبب تقريبي".
  6. هل تشعر بحكة في فروة الرأس أو هل تعاني من القشرة المفرطة؟ "بنسبة 40% من سبب زيادة معدل تساقط الشعر ترجع إلي وجود قشرة بالشعر".
  7. هل لاحظت تغييرات أخرى في فروة رأسك؟ "مثلا إذا لاحظت خشونه أو إلتواء في الشعره مع تساقط للشعر فيمكن بنسبة 70% أن يكون الأمر راجع للتغذيه و نقص فيتامين معين". 
  8. هل تقوم بغسل شعرك بشامبو به مركبات كميائيه أم مكونات طبيعيه و ما إسم الشامبو و بلد المنشأ؟ "يؤثر الشامبو بشكل كبير علي صحة الشعر خاصة إذا كنا نقوم بغسيل الشعر بإنتظام و لذا ننصح دائما بإستعمال شامبو يحتوي علي أقل نسبة من الصوديوم و يظهر ذلك من خلال الرغوه فكلما كانت الرغوه أقل و نسبة التنظيف أعلي كان ذلك دليل علي إرتفاع جودة الشامبو المستخدم". 
  9. هل قمت  بتغيير كريم الشعر الخاص بك مؤخراً و ما هو إسم الكريم السابق و الحالي؟ "بعض الأحيان و بسبب تغيير كريم الشعر يسبب ذلك تساقط مؤقت للشعر حيث لا تتأقلم فروة الرأس بسهولة مع نوع الكريم الجديد و دائما أحرص علي إستخدام كريم ذو مكونات طبيعيه خالي من البوتاسيوم أو الصودا الكاويه".
  10. هل قمت بصبغ الشعر أو فرد الشعر أو عمل حناء أو حمام كريم و ما هي المواد طبيعيه أم يوجد بها عناصر كميائية أو الماركة المستعمله؟ "تؤثر الحناء و الصبغات من مكونات كميائية علي الشعر و تترك أثر سلبي لمدة طويله تدوم لسنوات و يمكن أن تصيب فروة الرأس و الشعر بمضاعفات كبيره".
  11. هل لديك أقارب من الدرجه الأولي "أب، أم، أخ، أخت، زوجه، زوج، أولاد" لديهم نفس المشكله؟ " بنسبة 20% ممن يعانون تساقط زائد بالشعر يكون بسبب وراثي و لكن 90% من هذه الحالات يمكن علاجها و تفادي الصلع لديها إذا ما تم البدء بشكل سريع و صحيح في العلاج".
العناية بالشعر

إلي هنا يحدد الطبيب 50% من وصف الحاله و يبدأ في الشروع لتفصيل الحاله بدقه عبر الأسئلة التاليه:
  1. ما هي الأمراض الحادة التي عانيت منها خلال الاثني عشر شهراً الماضية؟ مثل فيروس او عملية جراحيه و خلافه.
  2. ما هي الأدوية التي تناولتها لهذه الأدوية؟
  3. هل تعاني من أي أمراض كامنة / أمراض مزمنة؟ الأمراض عموما تؤثر في صحة الإنسان و يمكن أن تترك أثر مباشر علي الشعر و البشره و لذلك فنضارة البشره و صحة الشعر و لمعانه دليل علي إكتمال الصحه.
  4. هل تتناول أي أدوية طويلة الأجل أو دائمة؟ بعض هذه الأدويه لها آثار جانبيه علي الشعر.
  5. هل تواجه ضغوطاً مهنية و/أو شخصية أو غضباً بكثرة في الأشهر الأخيرة؟ الحالة النفسيه تؤثر علي الصحه العامه بشكل كبيربسبب إضراب الدورة الدموية و ضغط الأعصاب.
  6. هل خضعت مؤخرًا لفترة تغيير هرموني؟ مثل سن اليأس - حمل - البدء أو تغيير حبوب منع الحمل ، إلخ. تؤثر العلاجات و الأدوية الخاصه بالهرمونات بشكل مباشر علي صحة الجسم عامة و ينعكس ذلك علي البشرة و الشعر
  7.  بالنسبة للسيدات - هل تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية؟
    إذا كنت حاملاً ، فكم عدد الأسابيع التي أنت فيها؟
    إذا أجهضت ، فمتى؟
    هل ترضعين؟ بنسبة 95% من الحالات بنعم يكون الأمر طبيعي و لكن يحتاج لمتابعه و عناية لتقليل و تحجيم أي نتائج سلبيه يمكن أن يترتب عليها.
  8. هل كسبت أو فقدت الكثير من الوزن؟ هل تم اتباع نظام غذائي في ال 12 شهرا الماضية؟
الإجابه بنعم علي السؤال رقم 8 الأخير يكفي للبدء في كورس نمو و تقوية الشعر بعلاج بانتوجار دون زيارة الطبيب و تكفي الإستشاره هاتفياً، مع تناول فيتامين بي2 و فيتامين دي.
 المرحله الأخيره من الأسئله التي يتوجب علي الطبيب الجيد سؤالك عنها هي مرحلة تحديد العلاج أو الكورس المناسب و بالمناسبة يتطلب إصلاح الشعر وقت لا يقل عن 6 أشهر متواصله دون إنقطاع:
  1. هل سبق لك حساب عدد الشعرات التي تخسرها كل يوم تقريبا؟
    يرجى تسجيل عدد الشعرات التي تخسرها في اليوم الواحد تقريبا قبل زيارة الطبيب للحصول على رقم يمكن الاعتماد عليه ، يجب عليك إجراء هذا العدد بشكل يومي لمدة أسبوع واحد قبل الزيارة.
  2. هل سبق لك علاج تساقط الشعر من قبل؟
    ما هي الأدوية التي تتناولها (وصفات طبية / موصى بها من قبل الطبيب ، إلخ) و ذلك لتفادي أي مضاعفات يمكن أن تحدث إذا كنت تتناول علاج حالي أو من وقت قريب عام مثلا.
  3. كيف تهتم بشعرك؟
    يرجى ذكر منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو ، البلسم ، حمام الكريم ، جل الشعر ، كريم تصفيف الشعر ، نوع الأمشاط / الفرش.
الأسئلة السابقه جميعها يجب أن تكون مرجعك لتقييم طبيب الشعر "الجلدية" الخاص بك فإذا ما سألك تلك الأسئلة المبدئية فيجب الإطمئنان لرأيه حيث أنه في تلك الحاله يكون بالفعل قد جمع المعلومات الكافيه لإعطاؤك الكورس المناسب.
  • عقار بانتوجار مناسب لعلاج تساقط الشعر حيث يحتوي علي كافة البروتينات والفيتامينات اللازمة لإصلاح و علاج الشعر.
  • يقدم عنبر.كوم كافة منتجات العناية بالشعر ذات المركبات الطبيعيه بدءاً من الأمشاط الخشبية الصحيه و مروراً بكريم التصفيف و المغذيات و حمام الكريم و نهايةً بعقار بانتوجار.
  • جميع منتجات العنايه بالشعر علي عنبر.كوم من مكونات طبيعيه 100% و من مصدر إنتاجها و تخضع لرقابة وزارة الصحه المعنيه في بلد المنشأ و لها شهادة تصريح من منظمة الصحه الفيدراليه بالولايات المتحده.
المقال منشور بعد إجتماع أعضاء عنبر.كوم بمختصين التطوير في معامل ميرز فارما الشركة المنتجة لعقار بانتوجار ألمانيا **يحظر الإقتباس أو النسخ لعدم التعرض للمسائله القانونيه و لكن يمكن الإشارة لموقع عنبر.كوم كمرجع رئيسي و وحيد في ذلك** 

يمكنكم تسوق منتجات العناية بالشعر علي عنبر.كوم من هنا

Previous Post Next Post

  • Unppar.com Multi-Vendor Marketplace
Comments 0
Leave a comment
Your Name:*
Email Address:*
Message: *

Please note: comments must be approved before they are published.

* Required Fields
USD